التذوق بمحافظة تاينينغ الجميلة والتمتع بالمدينة القديمة والجبال والمياه

مرة : 2015-12-05 19:07:00
من خلال الجذب
معبد قان لو يان البحيرة الذهبية

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文19.png

  ينشأ الإنسان خلال التجارب الذاتية باستمرار ورحلتي هذه هي زيارة محافظة تاينينغ.

  أولا زرت منطقة بحيرة الذهب الكبيرة التى تتكون من الجبال الجميلة الشاهقة والمياه النقية الصافية حيث يتكامل قوة الذكر مع نعومة الإنثى وتتكامل العظامة مع اللطف. وإن الوقوف على متن المركب ومداعبة النسيم ينشط الإنسان، كما يتقدم المركب السياحي في المياه ببطء حيث تظهر أمامنا الشلال المعلق وملامح كارست والجبال والقمات التى تشكل المناظر الغاية الجمال ويجعلنا ندمن فيها حتى ننسى العودة. 

  ومن اللازم الإشارة إلى ملامح كارست الفريدة هنا التى تتميز بالمساحة الواسعة والأنواع الكاملة والصخور والحجار الغريبة الأشكال عن المناطق الأخرى من نفس النوع الجيولوجي 

حيث يركب الزوار المركب السياحي ويتمتعون بالهيكل الفريد مثل ما فعلناه.

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文483.png

سعر التذكرة: 80 يوان كل شخص، سعر المركب: 80 يوان كل شخص

المواصلات: توجد باصات الخط المباشر بين المحافظة وبحيرة الذهب سعرها 5 يوان ويستغرق الطريق 30 دقيقة.

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文667.png

  يقع معبد قانلو في منطقة بحيرة الذهب وهو المحطة الثانية للمركب السياحي وبني المعبد في السنة ال16 للأمبراطوري تشاوشينغ لأسرة سونغ الملكية (عام 1146 ميلاديا) أي ما قبل أكثر من 850 سنة. ويبلغ ارتفاع الصخور أكثر من 80 متبر بينما يتجاوز العمق والعرض للجزء العلوي 30 مترا غير أن عرض الجزء السفلي 10 أمتار فقط ما بشكل المثلث المعاكس. وحول القدامي نقطة الضعف هذه إلى نقطة القوة للبناء حيث اتخذوا هيكل البناء الفريد المتمثل في " نصب عمود واحد دون أي قرميد" اي ينصب عمود كبير واحد على الأرض يحمل أربعة طوابق دون استخدام قرميد في السقف. ويكون المبنى خشبيا بشكل تام ويتكون من القصر العلوي وقصر شنلو وقصر قوانيين وقصر نانآن التى ترتبط بعضها مع البعض بوصلة القنطرة بشكل "T" دون استخدام المسمار الحديدي فيكون فن البناء رائعا ومبدعا ومميزا ويعتبر المبنى واحدا من الأعمال الرائعة المدهشة في تاريخ البناء الصيني وهو مشهور داخليا وعالميا.

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文1172.png

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文1298.png

  طلعنا إلى مجرى شانغتشينغ من أجل مشروع الانسياب مع التيار بعد أن تناولنا الفطور في الفندق عند صباح اليوم الثاني وكنا نقلق من عرضة قاسية للشمس في هذا الجو غير أن ما يسرنا أن الانسياب هو بين الأدوية التى دائما لا تتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر. وإن الانسياب مع التيار على متن المجرى يجعل الإنسان نعسان حيث نام شاب وسيم طول الوقت بل قال إن النوم في مكان مثل هذا مريح جدا، كما تمتعنا بالنسيم وفي نفس الوقت قام مدير الدفة بالشرح أو غنى أحيانا

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文1666.png

وقت الفتح: 8:00 إلى 18:00

سعر التذكرة: 95 يوان كل شخص للانسياب

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文1830.png

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文1958.png

  لا يتجاوز هذه المجرى الذي يقع في أودية الجبل العميقة بشكل كامل 10 أمتار ولا يستع المكان الأضيق إلا لطوف واحد فقط، كما أن حجم مرور المياه ليس كبيرا وسريعا. والانسياب في هذه البيئة لا يشعرك بدشهة السقوط من مكان مرتفع بل الارتياح والهدوء وإزالة المتاعب. فإن الانسياب هنا يختلف عن الانسياب المعروف.

  وفي اليوم الأخير من الرحلة رتبنا الزيارة لوادي تشاشيا الكبير وصخر اسرة لي حيث يقع الوادي في قرية تشاشيا التى تبعد عن محافظة تاينينغ ب15 كيلومترا من شمال الغربي ويوجد الباص المباشر إليها في محطة الباصات.

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文2317.png

سعر التذكرة: 40 يوان

المواصلات: الباص المباشر من محطة الباصات ويكون سعر التذكرة 7 يوان ويستغرق الطريق 40 دقيقة تقريبا.

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文2487.png

  يقع صخر أسرة لي بجانب الوادي ولذلك بعد خروجنا من الوادي سألنا الأهل المحلي حول الطريق إلى الصخر. ولا توجد في رحلتنا الضجة والصخاب التى توجد في المدينة بل الصخور السمراء والحقول الزراعية الخضراء التى تنتظر الحصد فوصلنا إلى الصخر بعد أكثر من 10 دقائق من المشي في الدرب الجبلي المتعرج دون الشعور ونحن متمتعين بالمناظر في الطريق.

品灵秀泰宁,赏古城山水-译文2779.png

سعر التذكرة: مجانا

المواصلات: يمكن سؤال السكان المحلين عند مدخل وادي تشاشيا الكبير