الرحلة الى معبد فان تيان المعبد المشهور بتونغ آن في شيامن

مرة : 2015-12-05 18:58:30
من خلال الجذب

图片1.png

سافرت الى منطقة تونغ آن خارج جزيرة شيامن في نهاية الأسبوع مع الأصدقاء والمقصد الرئيسي لنا المعبد المشهور في جنوب فوجيان – معبد فان تيان الذي يعتبر من أقدم المعابد في المقاطعة بتاريخ التأسس عام 581 وتعرض لحريق أمراء الحرب. وتم إعادة تأسيس المعبد الحالي في سبتمبر عام 1998. ويتمتع المعبد بالشهرة لشعب جنوب فوجيان حيث قيل وجود الراهب الكبرى الذي يتقن الحظوظ وكان يساعد كثير من الزعماء والكبراء. وطبعا هذه أسطورة فقط.

图片2.png图片3.png

يقع معبد فان تيان في شمال شرقي تونغ آن بجانب المدرسة الثانوية الأولى بتونغ آن. فتحظى المدرسة برعاية وبركة قوي شينغ إله الدراسة في قصر قوي شينغ بمعبد فان تيان. ونظرا لذلك، يتصدر طلاب المدرسة المكان الأمامي في قائمة شيامن. كما أتمنى كياب أكثر 

مذكرات السفر الرائعة تحت سحره.

图片4.png

ومن الممتع أن هناك المعالم السياحية الفريدة إضافة الى قصر قوي شينغ في المعبد مثل قصر جين قانغ القصر الأول عند باب الجبل الخلفي له. ويوجد بوذان بجانبي القصر على العفريت باسمي "هنغ" و"ها" أي البطلان المشهوران في الثقافة التقليدية الصينية.

图片5.png图片6.png

ويقع " بوذا الاستقبال" الذي يعتبر بوذا أوميتوفو في العالم الغربي في وسط قصر جين قانغ. ويكون معبد فان تيان مجانا للسياح بينما يوجد موزعي المياه الكبيرين والطاسات النظيفة داخل المعبد لتقديم المياه المشروبة للسياح مجانا. وربما يدل هذا على تغلب الايمان على الرغبات 

المادية في الوقت الحالي.

图片7.png

ورأينا قصر داه شيونغ الجديد بعد مرورنا بقصر تيان وانغ. وتوجد المعالم الفريدة الكثير بين قصر تيان وانغ وقصر داه شيونغ بما فيها قصر قوي شينغ وقصر جي قونغ وقصر قوان دي وقصر الأسلاق الثلاثة. واذا كان قصر جي قونغ ينتشر في المعابد الصينية، فيكون قصر قوان دي وقصر الأسلاق الثلاثة نادرين في بلادنا. ويوجد في معظم المعابد قصر جيا لان، ولكن في قصر فان تيان يوجد قصر جيا لان وقصر قوان دي في نفس الوقت. وكنت أظن أن بوذا جيا لان هو قوان دي أي بطل قوان يو بشكل خاطئ. وما يدهشني أن هناك قصر الأسلاق الثلاثة الذي ينتمي الى الداوية في المعبد، فيجمع المعبد بين آلهة الداوية والبوذية والكونفوشيوسية ليكون المكان المثالي المتناغم لها.

图片8.png图片9.png

ويتمتع معبد فان تيان بالخصائص الكثيرة حيث لا يمكن إعادته الى أي نوع بناء من أي دين أو 

طائفية. ويستحق للزيارة بسبب خصائصه.