اكتشاف معالم الساحل الغربي
التحول من الطريق الشاق الى الطريق السهل في فوجيان
قيل القول إن طريق فوجيان أصعب من طريق سيتشوان وهذا صحيح. ليس هناك أي طريق سريع في فوجيان قبل حوالى 20 سنة ولن تشعر بسرور الشعب المحلية حول بناء السكك الحديدية اذا لم تسافر الي فوجيان بنفسك.
لماذا يكون طريق فوجيان صعبا؟ اذا كنت تقود سيارة الى فوجيان بنفسك، تجد الأنفاق الكثيرة للغاية وتكون الجبال مرتفعة نسبيا إضافة الى نظام جبل أويي الذي يعتبر أعلى وأكبر نظام جبل في جنوب شرقي الصين ويمتد الى أنحاء المقاطعة. ونظرا لذلك، ممكن تصور صعوبة المسافرة الى فوجيان في الزمان القديم.
إحاطة فوجيان بالبحر لكسب البركة منه
أصبح أهل فوجيان الذي لم يسافر الى شمال الصين التاجر ذي روح المغامرة تجاه البيئة الطبيعية أي إحاطتها بالجبال والبحر، مما أبدع القصص العظيمة حول المسافرة الى الدول الأجنبية الجنوبية في الوقت اللاحق
وبالنسبة الى تاجر فوجيان، تعتبر ماتسو من أخلص الكائنات المباركة. كما تكون ماتسو إيمان أهالي تايوان. ونظرا لذلك، تصبح الرمز الروحي للحضارة البحرية الصينية.
وفي الحقيقة، يوجد وصف" فوجيان في البحر" في>شانهيجينغ<. ويعتبر البحر الرمز المتميز لفوجيان حيث يكون الطول المستقيم للشريط الساحلي لفوجيان حوالى 500 كيلومتر فقط ولكن تحتل نسبة الانحناء المقام الأول في بلادنا. وتصبح فوجيان أكبر مقاطعة في بلادنا من حيث طول الشريط الساحلي ب3752 كيلومتر. وإضافة الى ذلك، تتعدد الخلجان والجزر والموانئ في المقاطعة وتشكل الجزر الخط الفاصل الطبيعي بين الجبال والبحار.
كانت فوجيان انطلاق "طريق الحرير البحري" في التاريخ العريق بينما كانت تشيوانتشو أكبر ميناء عالميا في الزمان القديم. وترجع هذه النتائج الى سفن فوجيان التي كانت الجزء الرئيسي لسفن تشنغ خه عند المسافرة الى الدول الأجنبية الغربية حيث أبدعت المنجزات البارزة في عملية الملاحة في عصر السفينة.
الثاني، فوجيان المناسبة للعيش
  • إن صلاح فوجيان للعيش أصبح توافق الأشخاص. ويقع معظم أجزاء المقاطعة في المناطق شبه الاستوائية الوسطى ويقع جزء جنوب شرقي فوجيان في المناطق شبه الاستوائية الجنوبية حيث تجمع بين الجبال والبحار وتتمتع بالمناظر الجميلة والذروات العالية والتلال الممتدة والوديان والأحواض والأراضي الغنية والموارد الوافرة.

  • وتشتهر فوجيان بالبيئة الجميلة والوئام والصلاح للعيش. وتساهم درجة الحرارة الدافئة الرطبة في ازدهار الغابات والأشجار، ولا يشعر السائح بالبرد حتى في فصل الشتاء. وفي الحقيقة، تحتل نسبة تغطية الغابات لفوجيان المقام الأول في بلادنا لبلوغ %65 بينما تصل ظروف الهواء والماء الى المقاييس للسنوات. واذا قلنا إن الجبال والمياه الخضراء لوح الألوان لسياحة فوجيان، فتكون "فوجيان المنعشة" الرمز المتميز لها حيث يكون الهواء منعشا ومناسبا للسياحة والترفيه والحياة والمعاشات التقاعدية.